top of page
بحث
  • LELE ANGEL كاتبة التقرير

تقرير فيلم الإنمي Your Name Kimi No Na Wa)


الاسم : بالعربي(اسمك) بالإنجليزي ((your Name بالياباني (Kimi No Na Wa)

النوع: دراما, رومنسي, مدرسي, خيالي.

تاريخ الصدور: 26 Aug 2016

تأليف: clark cheng (English script) Makoto Shinkai

استوديو الإنتاج: Comix Wave

إخراج: Makoto Shinkai

قصة الفيلم

قصة الفيلم عن بطلتنا ميتسوها..بنت عادية وبسيطة تدرس في مدرسة للفتيات و تعيش في بلدة ريفية صغيرة مع أختها الصغيرة وجدتها و والدها عمدة البلدة.. ميتسوها تتمنى دائماً أن تعيش في طوكيو و لا تحب عادات عائلتها المتعلقة بمزار شينتو و لا أن تشارك والدها في حملته الانتخابية..

ومن جهة أخرى بطلنا تاكي طالب في مدرسة للأولاد ويعيش في وسط طوكيو يقضي وقته مع أصحابه ويعمل نادلاً في مطعم إيطالي ويهتم بالهندسة المعمارية و الفنون الجميلة..

يتفاجىء كليهما بسلسلة من الأحلام الغريبة حيث يتبادلان الأجساد فتصبح ميتسوها فتى يدرس في طوكيو و يصبح تاكي فتاة تعيش في بلدة ريفية صغيرة. فما هو السر وراء هذه الأحلام؟!

الشخصيات

تاكي تاشيبانا Taki Tachibana

فتى في المرحلة الثانوية,يعيش مع والده في جانب مدينة طوكيو.والديه منفصلان وغالباً ما يكون بعيد عن المنزل..يعمل في مطعم إيطالي ويكن الإعجاب لزميلته في العمل ميكي أوكوديرا و لكنه يتردد دائماً في الاعتراف لها بمشاعره..ويبدأ فجأة بتبادل جسده مع ميتسوها مياميزو وتتوالى الأحداث حتى يبدأ بحب ميتسوها فيقرر البحث عنها والذهاب الى بلدتها ف تدرك ميكي ذلك و تسااعده في البحث..

ميكي أوكوديرا Miki Okudera

زميلة تاكي في العمل و من يكن لها الإعجاب في بداية الفيلم..تنتبه ل تاكي لأول مرة عندما يحيك لها تنورتها بينما في الحقيقة ميتسوها من كانت تقوم بذلك بعد أن تبادلت جسدها مع جسد تاكي.. تخرج ميكي مع تاكي في موعد وسرعان ما تنتبه لاختلاف تصرفاته وتدرك مع الوقت انه قد بدأ يحب فتاة أخرى(ميتسوها)..فتقوم بمساعدة تاكي حين يقرر البحث عنها..

تسوكاسا Tsukasa و تاكاغي Takagi

أصدقاء تاكي المقربين ومن يقضي معهم أغلب وقته..

تسوكاسا عندما يعلم عن رغبة تاكي في البحث عن ميتسوها,يذهب برفقة ميكي لمساعدة تااكي في البحث عنها وعن بلدة ايتوموري

مياميزو ميتسوها Mitsuha Miyamizu

فتاة مراهقة ذات 17 عاماً..تعيش في بلدة صغيرة تدعى ايتوموري..تمتلك عائلتها مزار شينتو والتي تعمل فيه مع أختها الصغيرة يوتسوها كعذراوات للمزار حيث تقومان بصنع ساكي الأرز ((kuchikamizakeكقربان تمثيلاُ لعادات العائلة..تختلف ميتسوها كثيراً مع والدها عمدة البلدة وتكره الاهتمام المنصب عليها بسبب هذا الأمر و انتقادات الكثيرين من أهل القرية على وضعها و عادات عائلتها..تتمنى ميتسوها أن تصبح فتى وسيم يعيش في مدينة طوكيو..,و أمنيتها تتحقق نوعاً ما حيث تبدأ بتبادل جسدها مع جسد تااكي تاشيبانا في سلسلة من الأحلام الغريبة..

يوتسوها مياميزو Yotsuha Miyamizu

الأخت الصغرى ل ميتسوها مياميزو..

تعيش معها عند جدتهما يوتوها مياميزو

وتساعد في مزار العائلة بتأدية المراسم والطقوس الخاصة بالمزار مع أختها..

Toshiki Miyamizu توشيكي مياميزو

والد ميتسوها و يوتسوها مياميزو..عمدة بلدة ايتوموري..

كان يعيش بسعادة مع زوجته فوتابا مياميزو وابنتيه..كانا يخدمان المزار سوياً حتى مرضت فوتابا و فارقت الحياة وميتسوها في 10-12 من عمرها..ومن بعدها أصبح توشيكي محبطاً و يائساً وكره المزار وكل ما يخصه من بعد رحيلها..لام نفسه لأنه لم يستطع أن يفعل أي شيئ لإنقاذها وبعد أن رأت ذلك الجدة هيتوها نصحته بأن يلملم شتات نفسه و أن يرجع إلى طبيعته و إلى خدمة المزار..اعترف بأنه لم يحب إلا زوجته فوتابا وليس المزار..ف أمرته بالخروج من المنزل..ومن وقتها ميتسوها ويوتسوها يعيشان مع جدتهما هيتوها..

Futaba Miyamizu فوتابا مياميزو

الزوجة الراحلة ل توشيكي مياميزو و والدة ميتسوها و يوتسوها مياميزو..

كانت تخدم مزار مياميزو مع زوجها وتعيش مع عائلتها بسعادة حتى مرضت و فارقت الحياة و ميتسوها في ما يقارب 10-12 من عمرها..

Hitoha miyamizu هيتوها مياميزو

هي رأس عائلة المزار و جدة كلاً من ميتسوها ويوتسوها مياميزو..

قامت بتربيتهما من بعد وفاة والدتهما (إبنتها فوتابا مياميزو futaba miyamizu)

الوحيدة التي تعرف بتبادل جسدي ميتوسها وتاكي وأخبرت بأنها قد مرت بشيء كهذا من قبل في أيام شبابها ولكنها نسيت محتوى تجربة الأحلام تلك..! و أشارت إلى ميتسوها في إحدى المرات حين تبادلت جسدها مع تاكي بأنها ( تحلم)..!

تيسي Tessie و ساياكا Sayaka

أصدقاء ميتسوها المقربين ومن تقضي معهم أغلب وقتها..

ويظهر دورهم المهم في نهاية الفيلم حين يقومون بمساعدة ميتسوها في تنبيه أهل البلدة من سقوط النيزك

============================================

تقييمي للفيلم:

7,50

فيلم جميل للغاية..

بدءاً من تصويره لقوة الحب و معجزته في قصة بطلينا ميتسوها وتاكي..

و الرسائل المعنوية العديدة..ك روح التعاون عندما تعاون تيسي وساياكا مع ميتسوها في تنبيه أهل البلدة و اخراجهم منها قبل سقوط النيزك..

و الوقوف بجانب الصديق ومساندته كما قام تسوكاسا و ميكي عندما رافقا تاكي حين قرر الذهاب للبحث عن ميتسوها و البحث عن بلدة ايتوموري ومسااعدتهم له وبقاءهم بجانبه بالرغم من غرابة الوضع حين لم يجد ل ميتسوها وبلدتها أي أثر..

من ناحية أخرى كنت أتمنى لو تم بذل جهد أكبر في رسومات الشخصيات عموماُ..

و لو كانت هناك تكملة لباقي أحداث الفيلم, بعد أن وجد تاكي وميتسوها بعضهما.. و كيف تزوج تيسي و ساياكا ؟..وماذا حصل مع باقي الشخصيات..؟

صورة توصف شعوري و شعور أغلب من شاهد الفيلم..

=========================================================

تنبيه,,إذا لم تشاهد الفلم بعد لا تقم بقراءة التقرير التالي..

.

.

.

.

الفرق في الزمن بين ميتسوها وتاكي ثلاث سنوات.. ميتسوها كانت تعرف تاكي قبل أن يعرفها ب ثلاث سنوات..

عندما قررت الذهاب إلى طوكيو لمقابلته لم يكن يعرفها بعد بسبب فرق الزمن..وبعد أن مرت ثلاث سنوات عرفها تاكي وقرر البحث عنها و الذهاب إلى بلدتها إيتوموري ولكنه اكتشف أن البلدة قد تدمرت بسبب سقوط النيزك و أن ميتسوها كانت من بين الضحايا في الحادثة التي وقعت قبل ثلاث سنوات والتي أودت بحياة أهل البلدة..

بعد أن فقد الأمل وشعر باليأس والحزن الشديد..تذكر معبد شينتو الذي كان قد رآه في إحدى مرات تبادله للأجساد مع ميتسوها فقرر الذهاب إليه..

وحين وجده دخله و شرب من الساكي الذي سبق أن أعدته ميتسوها, لكي يستطيع الرجوع بالزمن ومساعدة ميتسوها و أهل بلدتها..

شاركنا بكتابة تعليق اما عن رأيك بالفيلم او ما التقرير اللذي تود مشاهدته؟

١٦٥ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page